ميد بنك يمول مشروع “الحواجز” لميناء الإسكندرية بتكلفه 2 مليار جنيه

كتب - صلاح المصري

وقع “ميد بنك “عقد  تمويل مشترك متعدد الأغراض بقيمة 2 مليار جنيه مصري بحصه قدرها 250 مليون جنيه مصري لصالح شركة أبناء عبد السلام عبد الحميد الفقي، لدعمها في عملية إنشاء حواجز الأمواج الجديدة لميناء الإسكندرية الكبير بمنطقة المكس   .

يأتي التحالف ضمن استراتيجية ميدبنك  لدعم رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والمشاركة في كافة القطاعات التي تساهم في تحقيق هذه الرؤية، بما في ذلك قطاع المقاولات البحرية، حيث ستقوم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بإنشاء عدد من الأرصفة فيما بعد المنطقة خلف الحواجز المخطط إنشائها وذلك بهدف الربط بين ميناء الإسكندرية والدخيلة.

وصرحت  إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة بميدبنك  ان المشاركة في هذا التحالف الذي يجمع بيننا والشركه  يعكس  إستراتيجية  البنك  لدعم  المناخ   الإقتصادى  من خلال توحيد الخطى مع مجموعة من أهم وأكبر المؤسسات والشركات الكبيرة في مصر، فمن خلال هذا القرض البالغ 2 مليار جم سيتم تمويل عمليات المقاولات في عام 2024.

وأضافت أن ميدبنك يسعى لتعزيز محفظة القروض المشتركة، حيث بلغت نسبة الزيادة في  اجمالى محفظة  قروض الشركات  45٪ والزيادة في محفظة قروض المشتركة بنسبة 13% بنهاية  العام الحالي مقارنة بالعام الماضي و الجدير بالذكر انه خلال2023 تمت المشاركة فى قرضين مشتركين لكيانات كبيرة.

يذكر أن ميدبنك قد قام خلال الفترة الماضية بتحقيق العديد من النجاحات والإنجازات على مدار العام الماضي، من خلال خطته الطموحة لإعادة هيكلة شاملة للبنك ونشاطه وخدماته المصرفية، حيث تم تطوير البنية التحتية والهندسية والتكنولوجية للبنك عبر مواكبة أحدث النظم المصرفية .