مصر للألومنيوم تنفي وجود اتفاق مع الإمارات العالمية للاكتتاب في زيادة رأس المال

كتب - حمدي المصري

نفت شركة مصر للألومنيوم وجود أي معلومات لديها حول ما يثار عن وجود اتفاق مبدئي عن قيام شركة الإمارات العالمية بالاكتتاب في زيادة رأس مال مصر للألومنيوم.

جاء ذلك في بيان رداً على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان (اتفاق مبدئي لاكتتاب الإمارات العالمية في زيادة رأس مال مصر للألومنيوم(.

كانت شركة مصر للألومنيوم قالت في نوفمبر الماضي إنه لم تتقدم أي شركة لمناقصة مشروع إعادة تأهيل الشركة بانتهاء موعد التقديم يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر، مشيرة إلى أن مجموعة شركات طلبت المد حتى 15 يناير المقبل 2024.

وطرحت مصر للألومنيوم مناقصة لدعوة شركات المقاولات بنظام EPC لتقديم عروض لإعادة تأهيل المصنع القائم، وتشمل نطاق الأعمال وقطاع خطوط إنتاج الألومنيوم وقطاع محولات الشبكة الكهربائية وموحدات التيار وقطاع معدات مصنع قضبته الموصلات الأنودية، ومنطقة الكربون وقطاع شبكات المياه ومعدات محطات ضواغط الهواء والغازات الصناعية وقطاع المسابك، وكذلك إعادة تأهيل مصنع درفلة الألومنيوم وقطاع الورش ومصنع البثق والمعامل وقطاع النقل ومعدات التفريغ والشحن بميناء سفاجا.

كانت مصر للألومنيوم، سجلت صافي ربح بلغ 3.69 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 إلى يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 2.5 مليار جنيه في العام المالي المقارن.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 22.04 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.48 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

ولفتت الشركة إلى أن زيادة الأرباح تأتي لوضح استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق (تصدير – محلي) وأسعار الخامات الرئيسية والمساعدة خلال العام المالي الماضي، إضافة إلى تخفيض التكاليف والتغير في متوسط أسعار صرف العملات الأجنبية.