بيتي تستهدف مضاعفة صادراتها في 2024 لتصل إلى 55 مليون دولار

كتب - حمدي المصري

قالت الدكتورة شيماء توفيق، رئيس قطاع التصدير وتطوير الأعمال في شركة بيتي للصناعات الغذائية، إن الشركة تستهدف وصول حجم صادراتها لنحو 55 مليون دولار خلال العام المقبل 2024، ضمن خطة النمو الشاملة لأعمال الشركة.

وكشفت توفيق، في تصريحات صحفية على هامش مشاركة الشركة في معرض فوود أفريكا بدورته الثامنة، عن ارتفاع صادرات الشركة خلال العام الحالي بنسبة 77% مقارنة بالعام الماضي، حيث صعدت من 23 مليون دولار إلى 35 مليون دولار.

وأوضحت أن الشركة تصدر منتجاتها إلى أكثر من 45 دولة حول العالم، منها فرنسا وكندا واستراليا وغيرها، وتستحوذ إفريقيا على نصف صادرات الشركة حيث تصدر منتجاتها إلى 21 دولة بها.

وأشارت توفيق، إلى أن مشاركة بيتي في هذا المعرض تأتي في إطار حرص الشركة على التوسع بقوة في الأسواق الإفريقية، وتدعيم التجارة البينية بين الدول الإفريقية، واستكشاف الفرص المحتملة، فضلًا عن دعم الجهود المبذولة لتنفيذ رؤية الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها، والارتقاء بمنظومة التصدير وتحقيق المستهدف من خطة الدولة لمضاعفة حجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار

وأكدت حرص الشركة على دعم قطاع الصناعات الغذائية والارتقاء به كأحد أهم قطاعات الصناعة في مصر، حيث تتميز “بيتي” بخبرتها الواسعة في السوق المصري لأكثر من 25 عامًا ولها الريادة والقدرة الهائلة المتطورة في مجال الصناعات الغذائية.

ولفتت إلى إيمان الشركة بأهمية تطوير منتجاتها وفق أحدث المعايير العالمية لدخول أسواق جديدة على مستوى العالم إلى جانب الأسواق الحالية لتحقيق خطتها الطموحة في تصدير منتجاتها المختلفة بمختلف دول العالم، حيث تستهدف الشركة مضاعفة صادراتها خلال العام المقبل.