تصديري الصناعات الكيماوية يبحث مع الغرفة التجارية النيجيرية تبادل المعلومات وتصدير المنتجات

كتب - حمدي المصري

عقد مسئولي المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، اجتماعا مع الغرفة التجارية النيجيرية، لبحث إمكانية تبادل المعلومات وتصدير كافة منتجات قطاعات المجلس لنيجيريا، التي تعد سوقا واعدا للمنتجات المصرية سواء بشكلها الخام أو الوسيط وحتى المنتجات النهائية.

حضر الاجتماع يحيي المنشاوي مدير التطوير والتعاون الدولي بالمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة مع الدكتور شينيري المونا رئيس الغرفة التجارية بدولة نيجيريا وعمرو طنطاوي رئيس مكتب التمثيل التجاري في لاجوس نيجيريا.

وقال المنشاوي، إنه تم الترتيب للقاء بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري بلاجوس وذلك على هامش فعاليات  معرض بيوتي ويست أفريقيا والذي عقد بمدينة لاجوس في الفترة من 28 وحتى 30 من نوفمبر 2023 بمشاركة 14 شركة مصرية .

فيما أكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، على أهمية السوق النيجيري خاصة بعد ارتفاع معدلات نمو التصدير إلى هذا السوق خلال التسعة أشهر الأخيرة من عام 2023، حيث حقق قطاع الأسمدة فقط  25 مليون دولار بمعدل نمو أكثر من ٣٥% عن نفس الفترة لعام 2022.

ولفت محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس، إلى أن هذا اللقاء كان أحد الأهداف المخطط لها لتعزيز صادرات القطاع وأنه جاري الإعداد لتوسعات في العمل مع السوق النيجيرية خاصة لتنوع القطاعات المصدرة للسوق النيجيري منتجات اللدائن والبلاستيك بمختلف أنواعها والدهانات والأحبار والكيماويات الوسيطة العضوية وغير العضوية والمتنوعة وكذلك منتجات المطاط.