24 شركة مصرية تشارك في معرض بيلد العراق

كتب - حمدي المصري

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن مشاركة 24 شركة مصرية في الدورة الثانية لمعرض العراق الدولي للبناء والإنشاءات والبنية التحتية “بيلد العراق”، والذي يقام خلال الفترة من 22 حتى 24 من نوفمبر الجاري بمدينة بغداد بالعراق.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض وزير التجارة العراقي اثير الغريري إضافة إلي عدد من سفراء الدول المشاركة من بينهم مصر وتركيا وأسبانيا وإيران.

من جهته، قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن القطاعات المشاركة من المجلس هى “المواسير – الدهانات – مواد العزل – البنية التحتية – كيماويات متنوعة”.

وأشار إلى أن السوق العراقي سوق واعد للاستثمار في مجال البنية التحتية وهو ما أوجب المشاركة في المعرض خاصة بعد نجاح دورته الأولى وما حققته من أصداء فضلا عن التقارير والإحصائيات التي وردت من مكتب التمثيل التجاري المصري بالعراق.

فيما قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إن المجلس بالتنسيق مع إدارة المعرض والتعاون مع مكتب التمثيل التجاري تم الإعداد لعقد لقاءات ثنائية B2B مع رجال أعمال في نفس مجال التخصص لتحقيق الاستفادة القصوى لكافة الأطراف المشاركة في المعرض وتحقيق الهدف المرجو منه.

وأكد مجيد، حرص المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة على توفير منصة لشركات القطاع لعرض مشاركتهم وتواجدهم في معرض بيلد عراق كأحد الأسواق المستهدفة لتنمية الصادرات بهدف دعم الصادرات المصرية وكذلك مساندة المصدرين المصريين.

ومن أهم الدول المشاركة بالمعرض كل من “تركيا – باكستان – إيران – الأردن- قطر -الكويت- ايطاليا – إسبانيا”.

يمثل المجلس في المعرض كل من محمد مجيد المدير التنفيذي وعلي محمد صقر مدير خدمات دعم المصدرين بالمجلس كما يشارك محمد يوسف زين العابدين رئيس شركة الأمل للبلاستيك وأحد أعضاء مجلس الإدارة.