أوراسكوم للتنمية تحقق أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخها

كتب - حمدي المصري

ارتفعت المبيعات العقارية لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، بنسبة 80% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، لتصل إلى 13.1 مليار جنيه.

وكشفت أوراسكوم للتنمية في بيان للبورصة المصرية، أنها سجلت خلال الربع الثالث مبيعات عقارية بقيمة 5.6 مليار جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه في الربع المقارن العام الماضي، بارتفاع 115%، وهو أعلى مبيعات ربع سنوية محققة في تاريخها.

وزاد صافي الربح بنسبة 32.9% ليصل إلى حوالي 2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 1.5 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وأرجعت الارتفاع في المبيعات العقارية إلى زيادة أسعار متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات بالإضافة إلى زيادة عدد الوحدات المباعة.

ووفقا للبيان، احتلت OWest المرتبة الأولى في المبيعات العقارية الجديدة للشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 48% تليها الجونة بنسبة 38%، ثم مكادي هايتس بنسبة 14%.

وحققت الشركة إجمالي إيرادات بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بنحو 10.4 مليار جنيه.

وأرجعت الشركة الزيادة المحلوظة بشكل رئيسي إلى الإسراع في عمليات البناء بجميع مشاريعها، ما أدى إلى تسجيل إيرادات عقارية تصل إلى 6.4 مليار جنيه بزيادة قدرها 35.9% مقارنة بالتسعة أشهر الأول من عام 2022، بالإضافة إلى التحسن الملحوظ في أداء قطاعي الفنادق وإدارة المدن.