وزير الصناعة: توقيع اتفاقيات بـ 3 مليارات دولار في معرض التجارة البينية الأفريقية

كتب - حمدي المصري

كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن معرض التجارة البينية الإفريقية يعقد للمرة الثانية على أرض  مصر، في إطار اهتمام القيادة السياسية بعمق العلاقة الإفريقية.

وأضاف سمير، خلال كلمته ضمن فعاليات انطلاق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية  “IATF 2023” ، أن المعرض ينعقد بمشاركة 75 دولة وأكثر من 1600 شركة عارضة وآلاف الزائرين.

وأشار الوزير، إلى عقد العديد من الندوات الحوارية في الـ4 أيام الأولى من المعرض؛ لتشارك الرؤى في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأعلن عن توقيع العديد من البروتوكولات والاتفاقيات وصلت إلى ما يقرب إلى 3 مليارات دولار، وما تلاها من فرص تبادل تجاري تقدر بحوالي 10 مليارات دولار؛ الأمر الذي يعكس عمق التعاون التجاري بين دول القارة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات انطلاق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023»، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023» برعاية البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير ومفوضية الاتحاد الإفريقي وسكرتارية منظمة منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية، بهدف تعزيز فرص التجارة والاستثمار حتى بعد غد الأربعاء.

ويستهدف المعرض زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء، حيث تحرص وزارة التجارة على تقديم أوجه الدعم كافة للجهات المنظمة والدول والشركات المشاركة؛ للخروج بالمعرض بالشكل اللائق بمكانة مصر الإقليمية والعالمية، وفق بيان سابق لوزارة التجارة.