سيراميكا ريماس تستهدف زيادة الصادرات إلى مليار جنيه خلال 2024

كتب – حمدي المصري

كشفت الشركة العربية للخزف “سيراميكا ريماس”، عن استهدافها نمو قيمة الصادرات خلال 2024 إلى مليار جنيه.

وقال ياسر السعودي مدير عام الشركة، إنها تستهدف التوسع التصديري خلال العام المقبل، مع إجراء توسعات لزيادة الطاقات الإنتاجية من السيراميك والأدوات الصحية.

وأضاف السعودي، في تصريحات صحفية، أن الشركة تستهدف نمو قيمة صادراتها لتصل لحوالي مليار جنيه خلال العام المقبل 2024، مقابل 700 مليون جنيه حاليا.

وأوضح أن الشركة تقوم بتصدير 75% من طاقتها الإنتاجية إلى العديد من الدول منها “ليبيا وتونس والاردن واليمن والسودان وايطاليا”، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف التوسع التصديري في القارة الأوروبية خاصة لدول ألمانيا، ورومانيا، وفرنسا، وتعزيز التصدير لإيطاليا من خلال التعرف على احتياجات تلك الأسواق وأذواق المستهلكين وطرح منتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى دخول السوق السعودية.

ولفت السعودي، إلى أن الشركة تتواجد في المنطقة الصناعية بأبي زعبل وبدأت الإنتاج عام 1981، وبدأت عملها كشركة قطاع عام ثم تم تخصيصها في 2004.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لإجراء توسعات في طاقتها الإنتاجية خلال العام المقبل لتصل إلى 60-65 ألف متر من السيراميك يوميا بدلا من 50 ألف متر حاليا، ونحو 6 آلاف قطعة يوميا من الأدوات الصحية بدلا من 5 آلاف قطعة حاليا.

يذكر أن أرباح الشركة العربية للخزف – سيراميكا ريماس، خلال النصف الأول من العام الجاري، قفزت بنسبة 159% على أساس سنوي لتبلغ 40.98 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 15.84 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 622.48 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 427.88 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.