5 ملايين ريال صافي أرباح وفرة خلال الربع الثالث من 2023

كتب - حمدي المصري

صعد صافي ربح شركة وفرة للصناعة والتنمية “وفرة” خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 67.6% ليسجل نحو 5.05 مليون ريال مقابل 3.01 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وكشفت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، أن إيراداتها ارتفعت في الربع الثالث بنسبة 29.6% إلى 125 مليون ريال مقابل 96.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وأرجعت الشركة نمو أرباح الربع الثالث إلى اتباعها لسياسة بيعية توسعية وتحسين في الكفاءة التشغيلية أثمرت عن ارتفاع المبيعات بنسبة 62% وارتفاع إجمالي الربح بنسبة 60%.

وزاد الربح التشغيلي بنسبة 104% نتيجة لتفعيل آليات لمراقبة المصاريف البيعية والتسويقية والمصاريف الإدارية والعمومية والتقليل من نسبة ارتفاعهما مقارنة بنسبة النمو في المبيعات ساهمت في النمو القوي في الربح التشغيلي.

وجاء النمو في صافي الربح بنسبة 68% لارتفاع بند الإيرادات الأخرى بالرغم من تكوين مخصص للخسائر الائتمانية المتوقعة وتكوين مخصص هبوط في الأرصدة المدينة الأخرى.

وسجلت شركة وفرة ارتفاعا في صافي أرباحها خلال التسعة أشهر الأولى بنسبة 7.32% إلى 15.23 مليون ريال مقابل 14.19 مليون ريال.

وأوضحت أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى اتباع سياسة بيعية توسعية أدت إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 30% وارتفاع إجمالي الربح بنسبة 20%، وجاء الانخفاض في الربح التشغيلي بنسبة 12% وذلك لانخفاض هامش الربح.

أما النمو في صافي الربح بنسبة 7% فجاء نتيجة لارتفاع بند الإيرادات الأخرى بالرغم من تكوين مخصص هبوط في الأرصدة المدينة الأخرى.