مصر بني سويف للأسمنت تستهدف التوسع في التصدير خلال الـ 6 أشهر المقبلة

كتب - حمدي المصري

تستهدف شركة مصر بني سويف للأسمنت التوسع التصديري خلال الـ 6 أشهر المقبلة وزيادة حجم الصادرات من الطاقة الإنتاجية.

وقالت شيماء أبو المجد رئيس القطاع التجاري بشركة مصر بني سويف للأسمنت، إن الشركة تقوم بالتصدير للعديد من دول الجوار، وقامت مؤخرا بفتح السوق البولندية، وكانت من أوائل الشركات المصدرة للأسمنت للسوق الليبية.

وأضافت أبو المجد، في تصريحات صحفية، أن الشركة تستهدف التوسع في التصدير للأسواق الأفريقية في ظل الدعم الذي تقدمه الدولة للتصدير لتلك الأسواق في المساندة التصديرية وكذلك دعم الشحن، بالإضافة إلى الأسواق الأوروبية، مشيرة إلى أنه في إطار قرار خفض الطاقات الإنتاجية لمصانع الأسمنت، تعمل الشركة على استغلال الطاقات الإنتاجية الفائضة للتوسع التصديري، مع حرصها على الالتزام بتغطية احتياجات السوق المحلية من الأسمنت.

ولفتت إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركة حاليا تصل لنحو 173 ألف طن شهريًا من خلال خطي إنتاج، مشيرة إلى توريد الأسمنت للمشروعات القومية الخاصة بالبنية التحتية، كما تعد منتجات الشركة معتمدة لدى هيئة الأبنية التعليمية لتورد لكثير من تلك المشروعات في أكثر من محافظة.

وأوضحت أن 40% من طاقات الشركة الإنتاجية يتم توريدها للمشروعات القومية والتعليمية، وأنها ساهمت بمنتجاتها في مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق.