عز تعلن 3 أسعار للحديد واستقرار المسطحات للأسبوع الثامن

كتب صلاح المصري

أعلنت مجموعة عز عن 3 أسعار لحديد التسليح وهى أسعار متفاوتة وفقا لطريقة البيع ونوعية المشترى وهى اسعار تنفرد بها المجموعه دون سائر الشركات وقامت المجموعه بوضعها على صفحة الموقع الالكتروني الخاص بها .

السعر الأول لشهر أكتوبر خاص بالموزع وهو 32 ألفا و و135 جنيها ، والسعر الثانى هو السعر الإسترشادى الخاص بتجار الجمله تسليم ارض المخزن وهو 32الفا 938 جنيها، وأخير السعر الثالث وهو 33الفا و 301 جنيها وهو السعر الخاص بتجار التجزئة تسليم ارض المخزن والأسعار الثلاث شامله ضريبة القيمه المضافه .


وفيما يتعلق بأسعار المسطحات فقد ابقت المجموعه على الأسعار السابقه دون تغيير منذ 8 اسابيع تقريبا وهو سعر 34الفا و485 جنيها مع الإشاره إلى أن عز ينفرد بإنتاج المسطحات المدرفله على الساخن محليا وعربيا بحجم إنتاج يصل إلى 2.3 مليون طن ،وهو ما يحقق له ميزة نسبيه كبيره بين أقرانه من المنتجين الآخرين سواء على المستوى المحلى او العربى فى التصدير ، حيث يعد من أكبر مصدرى المسطحات على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وتصل صادرات المجموعة لنحو مليارى دولار سنويا .

كانت صادرات الحديد والصلب خلال النصف الأول من العام الحالى ووفقا لبيانات الحكومة قد احتلت المركز الأول فى قائمة كل قطاعات مواد البناء برصيد صادرات تقدر قيمتها بنحو 1.161 مليار دولار بزيادة 786 عن نفس الفتره المماثلة من عام 2022.