تعاقدات كبيرة على الرخام والجرانيت المصرى بمعرض فيرونا الإيطالى

كتب - صلاح المصري

نجحت الشركات المصرية الكبرى المنتجة للرخام والجرانيت والحجر الجيرى فى إبرام تعاقدات ضخمة مع عملاء من عدة دول أوروبية وأفريقية .

جاءت هذه التعاقدات خلال مشاركة أكثر من 15 شركة مصرية على رأسها مودرن ماربل، ومارمونيل وهما من أضخم  الشركات المحلية إنتاجا وتصديرا بمعرض مارموماك الدولى للرخام والجرانيت والذى أقيم بمدينة فيرونا الإيطالية فى الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الماضى.

يذكر  أن معرض فيرونا الدولى للرخام والجرانيت هو أضخم وأهم سوق عالمى للرخام والجرانيت والحجر الجيرى والبازلت والحجر الطبيعى.

رامز جورج رئيس قطاع التسويق والتصدير بمودرن ماربل

وصرح رامز جورج رئيس قطاع التسويق والتصدير بمودرن ماربل، أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عالميا فى إنتاج المواد المحجرية وتتمتع المنتجات المصرية بميزات تنافسية عالية، مشيرا إلى مشاركة مودرن ماربيل خلال شهر أكتوبر  الجارى فى مؤتمر كبير يتعلق  بالرخام والجرانيت سيتم عقده  بالقاهرة، وهو فرصة كبيرة للشركات المصرية لمناقشة واقع ومستقبل الصناعة مع المسئولين الحكوميين والشركاء التجاريين من الخارج.

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبى خاصة إيطاليا تعد أكبر مستورد للمنتجات المصرية المحجرية لما تتمتع به من جودة  عالية جدا وأسعار تنافسية، والشركات المصرية مؤهلة لتنمية إنتاج وصادرات هذا القطاع الصناعى الضخم شرط مساندة ودعم الحكومة وإزالة كافة العوائق أمام الشركات.