رئيس غرفة صناعة الملابس والسفير التركي يفتتحان المعرض الدولي للأقمشة

كتب - حمدي المصري

افتتح الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة في اتحاد الصناعات والسفير التركي في مصر صالح موتلو شين المعرض الدولي للأقمشة بمشاركة عدد كبير من الشركات والمصانع المصرية والأجنبية .

وقال عبدالسلام، إن المعرض يعتبر فرصة لجميع مصانع الملابس وكل العاملين بمجالات الأقمشة والغزول والمنسوجات للتعرف على ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذه الصناعة وخلق تكامل مشترك بين المصانع المصرية والأجنبية المشاركة في المعرض.

وأضاف عبد السلام، أن المعرض في نسخته الحالية يحظي بمشاركة تركية موسعة خاصة أن هناك تقدم واضح في صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في تركيا ما يخلق أرضية مشتركة مع الشركات والمصانع المصرية.

وأكد للسفير التركي، أنه يمكن التعاون في مجال توفير أنواع معينة من الغزول والأقمشة والخامات التي تحتاجها صناعة الملابس في مصر والتكامل بين المصانع المصرية ونظيرتها التركية لتلبية الاحتياجات التصنيعية وتعميق ملف الصناعة بين البلدين.

فيما شدد صالح موتلو شين سفير تركيا لدي مصر، على حرص بلاده لتطوير وتحسين العلاقات الاقتصادية مع مصر، وأن الفترة الماضية شهدت تحركات إيجابية من ضمنها مشاركة عدد من الشركات التركية في العديد من المعارض والفعاليات التي تعكس تطور العلاقات بين البلدين.

ولفت إلى أن المشاركة في المعارض المختلفة لها أهمية كبيرة في تحقيق التقارب بين الشركات في كلا الدولتين والذي من شأنه أن يفتح الباب أمام ضخ المزيد من الاستثمارات، ما يعكس مشاركة أكثر من 100 شركة تركية بمعرض الأقمشة الدولي.

وأشار إلى أهمية استغلال التسهيلات الجمركية في زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين، منوهاً إلى وجود اهتمام متزايد من الشركات التركية لمضاعفة حجم استثماراتها في مصر وإقامة مصانع لقطاعات مختلفة أبرزها الملابس والمنسوجات للاستفادة من التكلفة المنخفضة وتوافر الأيدي العاملة الماهرة.

وأوضح السفير التركي أن هناك اهتمام خاص بالاستثمار في قطاع الملابس والمنسوجات، مشيراً إلى هناك 10 شركات تركية تشارك لأول مرة بالمعرض وأن 5 منها أبدت رغبة حقيقة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية حتي تكون نقطة انطلاق لتصدير منتجاتهم للسوق الأفريقية .