المجموعة المصرية السويسرية تكشف تفاصيل الزيارة التجارية إلى كينيا

كتب - حمدي المصري

كشفت مجموعة المصرية السويسرية المتخصصة في الطحن والمكرونة والمركزات، عن تفاصيل الزيارة التجارية التي أجرتها إلى كينيا الأسبوع الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها عقدت أكثر من 15 لقاءً مع كبرى الشركات المستوردة للمواد الغذائية في كينيا.

وقال المهندس أحمد السباعي، المدير العام للمجموعة، إنهم عقدوا لقاءات مع كبرى الشركات هناك والتي حظيت بالتعاون مع السفارة المصرية في نيروبي، مشيرا إلى أن بعض هذه الزيارات حظيت بتنسيق مباشر مع الملحق التجاري للسفارة المصرية في كينيا برئاسة المستشار تجاري عمرو البكري.

وأضاف أن كينيا تعتبر من أهم الأسواق الواعدة التي تستهدفها المجموعة لتصدير إليها منتجاتها وفي مقدمتها المكرونة والدقيق، موضحا أن كينيا تعتبر من أكبر الدول الأفريقية المستوردة للمكرونة من مصر، كما يوجد بها فرص جيدة أمام صادرات المجموعة من الصلصة تعتزم المجموعة التوسع بها خلال الفترة المقبلة.

ولفت السباعي، إلى أن التقارب بين مصر وكينيا من شأنه تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وفتح فرص أكبر للتعاون المشترك، كما أن فرص التصدير إلى كينيا لا تقتصر على هذه السوق فحسب بل تعتبر منفذًا لمجموعة من الدول الحبيسة المجاورة.

وتضم المجموعة المصرية السويسرية مصنعًا للمكرونة بطاقة إنتاجية 8000 طن شهريًا، ومطحنًا لدقيق 72% بطاقة 30 ألف طن شهريًا، ومصنعًا للصلصة بطاقة 3.5 آلاف طن شهريًا، كما تصدر نحو 80% من إنتاجها إلى 35 دولة.