أبو قير للأسمدة تكشف تفاصيل توزيع الأرباح على المساهمين عن العام المالي الماضي

كتب - حمدي المصري

وافقت الجمعية العامة لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، على توزيع كوبون نقدي على المساهمين قيمته 7 جنيهات على 3 دفعات.

جاء ذلك خلال اعتماد الجمعية تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي الماضي المنتهي في يونيو 2023.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنه ستم توزيع 2 جنيه لكل سهم في الدفعة الأولى يوم 26 أكتوبر الجاري، والدفعة الثانية يوم 28 ديسمبر المقبل بواقع 3 جنيهات للسهم، والدفعة الثالثة كتوزيع استثنائي بواقع 2 جنيه للسهم يوم 21 يناير المقبل.

ووافقت العمومية على إعادة تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها 3 سنوات اعتبارًا من تاريخ العمومية برئاسة عابد عز الرحال الملاحي.

أما على صعيد الجمعية العمومية غير العادية، فقد وافقت على تعديل المواد 8- 16- 21- 29 من النظام الأساسي للشركة.

يذكر أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، حققت صافي ربح بلغ 14.64 مليار جنيه خلال العام المالي من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 9.05 مليار في العام الأسبق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 21.55 مليار جنيه، مقارنة بنسبة 16.33 مليار جنيه خلال عام 2022-2021.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباجها السنوية إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسطات أسعار التصدير والبيع الحر والجمعيات الزراعية خلال العام.

وتضمنت الأسباب كذلك التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، والسياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية، مع تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.