دانون: مصر مؤهلة لتكون مركزا إقليما للتصدير في المنطقة

كتب - حمدي المصري

كشف كريستيان شتامكوتر، رئيس دانون آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، عن حرص الشركة على تعزيز استثماراتها بالسوق المصرية لما به من مزايا تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا للتصدير في المنطقة، خاصة وأن مصر تتوسط ثلاث قارات وبها سوق استهلاكي كبير وقوة بشرية متنوعة وهائلة.

وقال شتامكوتر، إن الشركة تدرك أهمية السوق المصرية ومقوماتها الفريدة التي تتيح للشركة إمكانات هائلة للنمو والتوسع كما تثق في قدرة الاقتصاد المصري على تخطي أي أزمات عالمية.

فيما أشار هشام رضوان، مدير عام شركة دانون مصر وشمال شرق أفريقيا، إلى أن شركة دانون مصر تأسست عام 2006 وأصبحت خلال زمن قياسي من كبريات الشركات العالمية في منتجات الألبان الطازجة في مصر، إذ تقدم الشركة حلولًا غذائية لصحة وسلامة المستهلك المصري عن طريق طرحها لمنتجات ذات قيمة غذائية عالية الجودة.

وأوضح أن الشركة نفذت عدة مبادرات لتجميع الألبان منها مشروع “ألبان بلدنا”، وكذلك إنشاء 12 مركزًا لتجميع الألبان بهدف تمكين صغار منتجي اللبن والمزارعين وتوفير لبن عالي الجودة خالي من أي ملوثات ومضادات حيوية أو شوائب صلبة.

ولفت إلى اهتمام الشركة بالاستثمار في تكنولوجيا صناعة الألبان في السوق المصري، اعتمادًا على أحدث الحلول التكنولوجية في هذا المجال، فضلاً عن تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة في جميع أنشطتها.