تصديري الصناعات الغذائية تكشف تفاصيل مشاركة 100 شركة مصرية في معرض أنوجا

كتب - حمدي المصري

كشفت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن أن هناك أكثر من 100 شركة سوف تشارك في فعاليات معرض أنوجا الذي يقام بألمانيا خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر المقبل.

وقالت خيري، خلال كلمتها في الندوة التي نظمها المجلس مؤخرا، إن تلك الشركات متخصصة في مجالات مختلفة منها المجمدات والأغذية الخاصة والمربات والصلصة والمكرونة والمشروبات ومنتجات الألبان.

ولفتت إلى ذلك يعد أكبر اشتراك للشركات المصرية في المعرض، وسيتم تنظيم فعالية للطبخ لإتاحة تذوق المنتجات المصرية أمام 300 ألف زائر يزورون المعرض الذي يقام كل عامين.

وأوضحت خيري، أن المعرض يعد من أكبر المعارض الدولية في الصناعات الغذائية، وكذلك من المعارض الدولية الهامة التي يحرص المجلس على تنظيم مشاركة الشركات المصرية به، مشيرة إلى أن المشاركة المصرية خلال الدورة المقبلة ستكون مختلفة وستشمل نشاطات مختلفة من فقرات للتذوق والطبخ، بالإضافة إلى حملة ترويجية إلكترونية موسعة.

وذكرت أن الفترة الماضية شهدت تنظيم عدد من الندوات والبرامج التدريبية حول الاتفاقيات التجارية مع الاتحاد الأوروبي والقانون الجديد الخاص بالعناية الواجبة، وكيفية دخول السوق الأوروبية، كما نظمت الفترة الماضية ندوات حول كيفية دخول السوق الألمانية والفرنسية.