بيع 24.6% من أسهم دومتي للصناعات الغذائية مقابل 445 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

كشفت شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، عن شراء  شركة  International Dairy Investment (جزر الكايمن)، وهي طرف مرتبط بعائلة الدماطي ومملوكة بالكامل لهم نحو 69.5 مليون سهم من رأسمال دومتي.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية، أن قمية الصفقة بلغت 445.8 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 6.4 جنيه، بنسبة ملكية بعد تنفيذ الصفقة بلغت 24.6%، عبر شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية.

وأعلنت البورصة المصرية تنفيذ عملية من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتى، وأن الصفقة تمت على عدد من الأسهم المصدرة بلغ 69,6 مليون سهم بقيمة إجمالية 445,9 مليون جنيه.

وأوضحت دومتي، أن الصفقة تأتي في إطار إعادة الهيكلة بين أطراف المجموعة المرتبطة لعدد 69.55 مليون سهم والمملوكة لعائلة الدماطي والتي تمثل 24.61% من إجمالي أسهم دومتي.

وأشارت إلى أنه سيتم نقل ملكية الأسهم لصالح شركة International Dairy Investment (جزر الكايمن)، لافتة إلى أطراف الصفقة حصلوا على موافقة الرقابة المالية على إتمامها دون سداد مقابل نقدي، كما بينت أن عائلة الدماطي لا تزال تحتفظ بنسبة الملكية في دومتي كما هي ولكن بشكل غير مباشر.