تصديري الصناعات الغذائية ينظم بعثة تجارية إلى الجزائر نوفمبر المقبل

كتب - حمدي المصري

كشف المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن اعتزامه تسيير بعثة تجارية إلى الجزائر بالتعاون مع المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق وجهاز التمثيل التجاري، خلال الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي قام تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس، ببعثة ببعثة تحضيرية إلى الجزائر بالتعاون مع إدارة الدول العربية بجهاز التمثيل التجاري ومكتب التمثيل التجاري بالجزائر والمجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والمصنفات الفنية خلال الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الجاري.

وقال الضوي، إن البعثة التحضيرية شهدت عقد مقابلات مكثفة مع ممثلي مجتمعات الأعمال بالجزائر قام بالترتيب لها المستشار التجاري ياسر قرنى رئيس مكتب التمثيل التجاري بالجزائر وكذلك عدد من كبرى الشركات والمصانع العاملة في مجال الصناعات الغذائية بجانب زيارة أسواق الجملة وسلاسل السوبر ماركت وعدد من المستوردين.

وأضاف الضوي، أن تلك البعثة تأتي لدراسة المنتجات الغذائية ومنتجات التعبئة والتغليف والورق التي لها فرص واعدة بالسوق الجزائري وكذلك الوقوف على التحديات التي تواجه المنتجات المصرية للتوسع في السوق الجزائرية.

وأوضح أن من بين الجهات التي تم الاجتماع معها الكونفدرالية الجزائرية للمؤسسات  CGEA، مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري  CREA، الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل  CAP، الشركة الجزائرية للمعارض والفاعليات SAFEX وهى الكيان المسئول عن تنظيم المعارض والفعاليات بشكل رسمي داخل وخارج الجزائر.

وأشار الضوي، إلى أنه تمت مقابلة مدير عام شركة Promosalons المنظمة لمعرض Djazagro  أكبر المعارض الجزائرية المتخصصة في الأغذية والتعبئة والتغليف، ومقابلة مديري Carrefour Algerie أبرز سلاسل السوبر ماركت في الجزائر والعالم، وزيارة أسواق الجملة ومن أهمها سوق السمار والذى يعد نقطة تجمع وتوزيع للمنتجات الغذائية داخل الجزائر وكذلك المراكز التجارية الموجودة في منطقة باب الزوار.

كما عقد مجموعة من الاجتماعات مع شركات La Bergere  و Novidis  وغيرها من الشركات العاملة في تجارة وتداول وتصنيع المنتجات الغذائية، بجانب الاجتماعات المنعقدة بمقر المكتب التجاري بالسفارة المصرية بالجزائر، وكذلك الفنادق ومقدمي الخدمات اللوجستية والاستشارية بهدف التحضير الجيد لاستقبال فاعليات البعثة المقرر لها الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

ولفت الضوي إلى الترحيب الكبير من قبل الكونفدراليان وتجمعات رجال الأعمال بالجزائر ورغبتهم القوية في زيادة أوجه التعاون مع الشركات المصرية، مؤكدا على وجود فرص مميزة لزيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الغذائية إلى الجزائر وخاصة الخضر والفاكهة المجمدة، الدقيق، النشاء، الخمائر، محسنات الخبيز، مركزات العصائر، مركزات الطماطم، السكر، الجلوكوز والفركتوز، زيوت الطعام، البقوليات بأنواعها، الألوان والنكهات الغذائية، التوابل والاعشاب، وكافة الخامات المستخدمة كمدخلات إنتاج للتصنيع الغذائي.