تصديري الصناعات الغذائية يكشف تفاصيل مشاركة مصر في معرض ورلد فود أسطنبول

كتب - حمدي المصري

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مشاركة 22 شركة مصرية بمعرض ورلد فود أسطنبول World Food Istanbul والتي تستمر فعالياته حتى 9 سبتمبر 2023.

وكشف المجلس أن الشركات المصرية المشاركة تتنوع منتجاتها بين العصائر، التمور، الطحينة والحلاوة الطحينية، المربات، صلصة الطماطم ومركزات الطماطم، الخميرة، المكرونات، منتجات المطاحن، سناكس ومقرمشات وحلويات، الخضروات والفاكهة المجمدة، المعلبات، منتجات الألبان والأجبان، وبطاطس مجمدة.

وأوضح المجلس أن هذه تعد المرة الثانية على التوالي التي تشارك فيها مصر بمعرض ورلد فود أسطنبول والذى يقام للعام الحادي والثلاثون وذلك تماشياً مع استراتيجية المجلس فى النفاذ لأسواق جديدة مُستهدفة أمام المنتجات المصرية.

ويعد World Food Istanbul هو المعرض الدولي الرائد في تركيا لصناعة المواد الغذائية والمشروبات والذى يتيح الفرصة أمام مختلف الشركات المشاركة لإجراء اتصال مباشر مع العديد من المستوردين وممثلي سلاسل البيع بالتجزئة وتجار الجملة المهتمين بشراء المنتجات الغذائية من مختلف دول العالم.

كما يقوم المعرض بتنظيم أكبر بعثة لاستقدام مشترين من جميع أنحاء العالم على هامش فعاليات المعرض ومنها الإمارات، السعودية، فلسطين، الأردن، لبنان ، العراق، اليمن، ليبيا، تونس، المغرب، سوريا، الكويت، السودان، السنغال، كازاخستان، أوزبكستان، أزربيچان، ألمانيا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا وغيرها من الدول ما يعد فرصة للالتقاء المباشر مع الشركات العارضة وبحث سبل التعاون المختلفة.

وخلال المشاركة في المعرض، التقى علاء الوكيل عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المعارض والبعثات بالمجلس، بالشركات المصرية المُشاركة بالمعرض وصاحبه فى جولته مي خيرى المدير التنفيذى للمجلس، وهبه سهيل مدير إدارة المعارض بالمجلس.

وأكد الوكيل أن المجلس يستهدف خلال عام 2024 التواجد بأسواق جديدة بمنتجات محددة تحظى بفرص تنافسية بهذه الأسواق ومن بينها البرازيل، الصين، تركيا، اليابان، وعدد من الأسواق الأفريقية، وغيرها من أسواق جارى دراستها ليتم الإعلان عنها فى أقرب وقت.

وأشار المجلس إلى أنه تم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى ومكتب التمثيل التجارى فى اسطنبول بالترويج للشركات المصرية المشاركة بالمعرض وتوجيه الدعوة للمستوردين المهتمين بالمنتجات المصرية لزيارة الشركات والالتقاء المباشر بهم خلال فترة المعرض لتعظيم الاستفادة من تواجدهم بهذا المعرض الهام و التعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض و المؤتمرات في ادراج المعرض علي خطة المعارض المنفردة لدعمها بنظام الاشتراك المنفرد.