المصريين الأفارقة تستعد لإطلاق معرض سيراميكا إكسبو أكتوبر المقبل

كتب - حمدي المصري

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن استعدادها لإطلاق فعاليات معرض وملتقى سيراميكا إكسبو  Cermica Expo، والذي سيقام في دورته الثانية خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2023 في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

يستهدف المعرض الترويج وزيادة الصادرات المصرية من منتجات مواد البناء الأكثر طلبا الآن في قارة أفريقيا ويخدم قطاع عريض من مصنعي السيراميك والبورسلين والرخام والأدوات الصحية ومواد البناء.

وأشارت الجمعية إلى أنه من المتوقع أن يشهد المعرض مشاركة أكثر من  200 رجل أعمال ومستورد من خارج مصر تم تأكيد حضورهم، بالإضافة إلى ممثلين عن أكبر المشروعات من 25 دولة مختلفة.

من جهته، قال الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن المعرض يهدف إلى تعزيز الروابط التجارية بين أسواق البناء والتشييد والوكلاء في مناطق أفريقيا والدول العربية، وزيادة الصادرات المصرية وفتح الأسواق المختلفة.

وأضاف الشرقاوي، أن المعرض سيشمل لقاءات ثنائية ومؤتمر يتحدث فيه عدد من رجال التشييد والبناء والخبراء وتم توجيه الدعوة لكافة سفراء الدول الأفريقية والأجنبية للمشاركة والحضور، كما سيعقد جلسات خاصة ثنائية بعد الجلسات الافتتاحية تهدف إلى تبادل المعرفة وتعزيز العلاقات التجارية.

وأوضح الشرقاوي أن هناك أيضًا جلسة نقاشية مع كبار رجال الأعمال حول “مستقبل قطاع مواد البناء في ظل تفعيل اتفاقية التجارة البينية الأفريقية”، وهناك ورش فنية لتدريب الحرفيين والمهنيين على أحدث التكنولوجيا الأسبانية والأوروبية على بعض الأعمال الفنية والتركيبات المهنية جدا على مدار 3 أيام بهدف الاطلاع التقني وزيادة معدل الكفاءة الفنية

وأكد أن معرض وملتقى Cermica Expo يعتبر فرصة مميزة لدعم الصادرات ولجذب الاستثمارات البينية  وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين مختلف الدول المشاركة ونحن نهدف كجمعية ومنظمة أعمال فاعلة إلى توفير بيئة تجارية تسهم في تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في قطاع صناعة مواد البناء.