تصديري الصناعات الغذائية: فرص واعدة للمانجو المصرية في الأسواق العالمية

كتب - حمدي المصري

قال المهندس تميم الضوى نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن هناك فرصا تصديرية واعدة للمانجو المجمدة والعصائر والمركزات، استنادا على السمعة العالمية الممتازة للمانجو المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس تميم الضوى بفعاليات الدورة الثانية لمهرجان المانجو بالإسماعيلية خلال الفترة من 18 – 19 أغسطس 2023، وبحضور واسع من عدد من سفراء دول العالم لدى مصر.

وأشار الضوي، إلى أن المشاركة تأتي للرد على استفسارات الزائرين من كبار منتجي المانجو والمستثمرين المهتمين بمجالات إنتاج وتصنيع المانجو المجمدة، مركزات المانجو، عصائر المانجو، المانجو المجففة والشرائح وغيرها من المصنعات التي يوجد لها فرص تصديرية واعدة بالاستناد على السمعة العالمية الممتازة للمانجو المصرية.

ولفت إلى أنه تم توضيح دور المجلس في مساندة تصدير هذه المنتجات ودخولها إلى الأسواق العالمية من خلال آليات المعارض الخارجية ومساندة الصادرات بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، بجانب توفير البيانات التصديرية والتسويقية التي تشجع المستثمرين على تنمية الصادرات.

وأوضح أنه تم استغلال فرصة تواجد عدد كبير من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في المهرجان للترويج للصادرات الغذائية المصرية وتوضيح المراكز العالمية المتقدمة في التصدير التي وصلت إليها الصادرات الغذائية المصرية.