وزير التجارة والصناعة يبحث مع رئيس مرسيدس بنز توسع مشروعات الشركة في مصر

كتب - حمدي المصري

أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لشركات صناعة السيارات العالمية للاستمرار والتوسع بالسوق المصري وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مع وفد شركة مرسيدس- بنز ايجيبت برئاسة جيرد بيترليش الرئيس التنفيذي للشركة، لبحث مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصرية وكذلك الفرص التصديرية للشركة بالأسواق الإقليمية والعالمية.

وشدد سمير، على حرص الوزارة على عقد لقاءات بصفة دائمة مع الشركات المستثمرة في السوق المصري لاستعراض مطالبها، وتقديم حلول واستجابات فورية لهذه المطالب بالتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

ولفت إلى أن هناك فرص كبيرة أمام الشركة لإنتاج الشاحنات الكهربائية في مصر لا سيما في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لشركات إنتاج السيارات لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في السوق المصرية.

وأشار سمير، إلى أهمية الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية والتي تتيح النفاذ الحر للمنتجات المصنعة في مصر أمام أسواق هذه الدول، موضحا أن هناك فرصة كبيرة أمام شركة مرسيدس- بنز ايجيبت لتوسيع صادراتها لأسواق الدول الأعضاء بهذه الاتفاقيات التي تغطي عدد كبير من الأسواق العالمية.

فيما قال جيرد بيترليش الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس- بنز ايجيبت، إن الشركة تولي اهتماماً كبيراً للاستمرار والتوسع في السوق المصرية باعتباره أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وأكد حرص الشركة على الاستفادة من الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة في السوق المصري لتعزيز قدراتها الإنتاجية وبما يفي باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.