105 شركة مصرية تشارك في معرض أنوجا الدولي للصناعات الغذائية

كتب - حمدي المصري

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن مشاركة 105 شركة مصرية متخصصة في الصناعات الغذائية حتى الآن في فعاليات معرض أنوجا الذى يعد من أكبر المعارض الدولية في الصناعات الغذائية والمقرر إقامته في ألمانيا في الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر المقبل.

وكشف المجلس، أنه يعتزم إجراء الكثير من البرامج التدريبية والندوات الإلكترونية لمناقشة احتياجات ومتطلبات السوق الأوروبية، مشيرا إلى أن السوق الأوروبية من أهم التكتلات التي تلقى المنتجات المصرية فيها رواجا بعد الدول العربية وهو سوق كبير وضخم يتطلب مزيدًا من الاهتمام.

ويعتزم تنظيم العديد من البرامج التدريبية خلال الشهر الجاري والمقبل تتعلق بهذا السوق الواعد، ومنها BRC Brand Reputation through Compliment Standard ، كأحد متطلبات هيئة سلامة الغذاء للنفاذ إلى الكثير من الأسواق ومن بينها الأسواق الأوروبية، إلى جانب العديد من البرامج التدريبية الأخرى.

جاء ذلك في إطار الندوة التي نظمها بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تحت عنوان “آليات تطبيق متطلبات هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتصدير منتجات الصناعات الغذائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأكد المجلس علي أن مناقشة متطلبات هيئة الغذاء والدواء الأمريكية يأتي في إطار اهتمام المجلس التصديرى بالتصدير للسوق الأمريكي الذى يعد السوق الأضخم في العالم.

ولفت إلى أنه حرص خلال الأيام الماضية على تنظيم الكثير من الندوات والبرامج التدريبية لمساعدة الشركات على نفاذ منتجاتهم إلى هذا السوق الواعد، وذلك بالتزامن مع مشاركة نحو 38 شركة مصرية في معرض “فانسى فود” خلال الشهر الماضي.