المصرية السويسرية تشارك في 5 معارض دولية خلال النصف الثاني من العام الجاري

كتب - حمدي المصري

كشفت مجموعة المصرية السويسرية للمطاحن والمكرونة والمركزات، عن اعتزامها المشاركة في 5 معارض دولية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

يأتي ذلك في إطار خطة المجموعة لزيادة الصادرات والمساهمة في زيادة تدفقات النقد الأجنبي للسوق المصرية، كما تخطط لتنظيم زيارات إلى ليبيا وغرب أفريقيا بعد نجاح جولاتها في المغرب والسعودية خلال الربع الأول من العام.

من جهته، قال المهندس أحمد السباعي، المدير العام للمجموعة، إن شركته ستشارك في معرض “سعودي فود” في المملكة العربية السعودية خلال يوليو المقبل، وهو المعرض الذي تقيمه المملكة مستهدفة أن يكون أكبر معرض للصناعات الغذائية في المنطقة العربية.

وأوضح السباعي، أن السعودية تعتبر من أهم الأسواق الواعدة أمام صادرات الصناعات الغذائية المصرية كما يعتبر المعرض فرصة لزيادة عدد عملائها في منطقة الخليج والسوق الأسيوية بشكل عام، خاصة أن الشركة لديها الشهادات التي تطلبها هذه السوق ومدرجة بالقائمة البيضاء لدى هيئة سلامة الغذاء المصرية ونظيرتها السعودية.

وأشار إلى أن الجولة الترويجية التي أجرتها المجموعة في السوقين المغربي والسعودي خلال العام الجاري، أسفرت عن تعاقدات مع شركات مغربية لتصنيع منتج الصلصة بمصانع المجموعة، لافتا إلى أن خطة المجموعة للمشاركة في 5 معارض دولية خلال النصف الثاني من العام تأتي بالتوازي مع تنظيم زيارات تجارية إلى ليبيا وغرب أفريقيا.

وأكد السباعي، أن المجموعة ستشارك في معرض “ورلد فود إسطنبول” بتركيا خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث تشارك به للعام الثاني على التوالي، بعد نجاح المشاركة به العام الماضي واستقطاب عملاء من تركيا ودول أخرى أوروبية من خلال المعرض.

فيما قالت هدى سمير، مديرة تصدير المركزات بالمجموعة، إن المردود من المشاركة في معرض ورلد فود اسطنبول جاء أكثر من المتوقع، حيث لم تقتصر التعاقدات الجديدة من خلال المعرض على الأتراك لكن شملت عملاء من أفريقيا وأوروبا ضمت دول فرنسا وألمانيا وهولندا.

وأوضحت أن الطلب الخارجي على المركزات شهد نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، مدعوما بالتغيرات المناخية التي خفضت الإنتاج العالمي من محصول الطماطم، ومنح مصر فرصة أكبر لزيادة التصدير لما تتمتع به تنوع ووفرة بالمحصول، مشيرة إلى أن السوق الأوروبية كانت أكثر الأسواق تعطشا للمنتج المصري من المركزات والصلصة، حيث استفادت مصر من زيادة حصتها في هذه السوق في مواجهة المنتج التركي والإيراني.

ولفتت إلى خطة المصرية السويسرية للمشاركة بمعرض أنوجا بألمانيا خلال شهر أكتوبر المقبل، كما تشارك في معرض فوود أفريكا في مصر خلال ديسمبر المقبل.