سابك توزع 5.4 مليار ريال أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من 2023

كتب - حمدي المصري

وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 18% عن النصف الأول لعام 2023.

وكشفت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، أن إجمالي المبلغ الموزع 5.4 مليار ريال، وعدد الأسهم المستحقة 3 مليارات سهم، وحصة السهم من التوزيع 1.8ريال لكل سهم، وبنسبة 18% من القيمة الإسمية.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق والذي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، وتاريخ التوزيع يوم 2 أكتوبر 2023.

وطالبت الشركة مساهميها بسرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية.

وأشار إلى أن المستثمرين غير المقيمين بالمملكة ستخضع أرباحهم من الشركة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية وذلك وفقاً لأحكام المادة 68 من نظام ضريبة الدخل والمادة 63 من لائحته التنفيذية.