برنامج ألماني يتعاون مع جهينة لدعم الصناعات الغذائية فى مصر 

كتب - صلاح السعدنى

أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ برنامجا لدعم الصناعات الغذائية، وتعزيز قدراتها ومساعدتها على الاندماج مع الموردين و سلاسل الإمداد.

بدأت الوكالة الألمانية فى تنفيذ هذا البرنامج مع جهينة للصناعات الغذائية بشكل يتماشى مع عدد من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة، والتى تنص على تشجيع الصناعة والابتكار، وتعزيز مبادئ الإنتاج والاستهلاك .

يعكس هذا البرنامج استراتيجية جهينه للنهوض بقطاع الأغذية؛ وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات المحلية والعالمية.

يستهدف هذا البرنامج دعم الموردين المصريين في مجال الصناعات والتعبئة الغذائية لتحسين معايير تداول وتصنيع الأغذية من حيث السلامة والجودة والوصول بها إلى مستوى يعادل المعايير الدولية، وذلك في إطار مشروع الابتكار في القطاع الخاص الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر نيابة عن الحكومة الألمانية وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والذي يهدف الي تطوير القطاع الصناعي المصري وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من تحسين جودة المنتج وعمليات الإنتاج  لدعمهم في الاندماج في سلاسل التوريد المحلية والعالمية.

وصرحت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، بأن التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد)، يعكس رؤية صناع الغذاء فى مصر لتعزيز الاستثمار في العنصر البشري كونه أساس البناء والتنمية.

وأضافت أن جهينه لديها إيماناً راسخاً بأهمية دورها في تحقيق النمو للقطاع الصناعي، مؤكدة أن جهينه لا تكتفي بالاستثمار في جلب أحدث التكنولوجيات عالمياً لمصانعها، وإنما تولي اهتماماً كبيراً للمساهمة في تحقيق أهدف التنمية المستدامة، من خلال خلق جيل واعي من الموردين المصريين قادر على تقديم أعلى معايير الجودة والسلامة، إضافة لقدرتهم على إدارة العمليات التشغيلية الخاصة بهم بشكل مستدام.

وأكد يونس نجيب، مسؤول برنامج تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) بأن تمكين الشركات الصناعية المصرية وتقديم الدعم الفني يعد ركيزه من ركائز اعمالنا في مصر لتنمية وتطوير القطاع الخاص.

وأضاف، “يسعدنا التعاون مع شركة جهينه والعمل سويا لتحسين من جودة المنتج والعمليات التصنيعية لدى الشركات الصناعية المصرية الصغيرة والمتوسطة .. ويأتي هذا التعاون في إطار اهتمام الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر بالشراكة مع الشركات الكبرى والرائدة بالقطاع الخاص .”