إيديتا تعلن إتمام صفقة الاستحواذ على فانسي فودز

كتب - حمدي المصري

كشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عن إتمام صفقة الاستحواذ على شركة فانسي فودز ودخول سوق المخبوزات المجمدة المصري.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها تحظى بقدرات قوية تؤهلها لتعظيم الاستفادة من هذه الصفقة، حيث تنفرد بفريق بحوث وابتكار من ذوي المهارات والكفاءات العالية، والذي مكنها من ابتكار وتطوير علاماتها التجارية الرائدة في السوق.

ويثمر دخول إيديتا سوق المخبوزات المجمدة عن تلبية معدلات الطلب المرتفعة غير المستغلة على منتجات المعجنات الطازجة الجاهزة للخبز، وبالتالي الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين.

وتتطلع إيديتا إلى لعب دور محوري في تنمية سوق المخبوزات المجمدة في مصر والذي لا يحظى بالتغطية الملائمة على الرغم من فرص النمو الجذابة التي يطرحها، حيث لا يلبي هذا السوق حاليا احتياجات المستهلكين الراغبين في منتجات جاهزة للخبر بأسعار معقولة.

وبموجب الصفقة تستحوذ إيديتا بشكل كامل على أصول شركة فانسي فودز والتي تشمل خطى إنتاج ومجموعة من المعدات الأخرى فضلا عن الأراضي والمرافق وشبكة التوزيع التابعة للشركة.

كما حصلت إيديتا بموجب الاتفاقية على المعرفة الفنية والوصفات الخاصة لتشكيلة المنتجات الحالية لشركة فانسي فودز.

وتولت شركة زيلا كابيتال لخدمات بنوك الاستثمار بدور المستشار المالي لشسركة إيديتا لهذه الصفقة، بينما قام بدور المستشار القانوني مكتب معتوق بسيوني للاستشارات القانونية والمحاماة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جهته، قال المهندس هاني برزي، رئيس مجلس إدارة إيديتا للصناعات الغذائية، إن الشركة تدرك بصورة كاملة الإمكانات الهائلة ومقومات النمو الواعدة التي يحظى بها سوق المخبوزات المجمدة المصري.

وأكد برزي على تطلعات إيديتا إلى جني ثمار هذه الصفقة عبر تعظيم القيمة والعائد للعملاء والمساهمين مستفيدة من خبراتها الواسعة ودراستها المعمقة للأسواق المماثلة.

ولفت برزي، إلى امتلاك إيديتا مقومات فريدة، في مقدمتها شبكة توزيع واسعة النطاق وعلاماتها التجارية الرائدة في السوق ما يؤهلها بقوة لترسيخ مكانتها في سوق المخبوزات المجمدة والاستحواذ على حصة سوقية كبيرة، مؤكدا أن هذه الصفقة ستساهم في تزويد إيديتا بالبنية الأساسية والتقنيات اللازمة لإنتاج المخبوزات المجمدة.