ارتفاع صافي ربح أسواق المزرعة إلى 6 مليون ريال خلال الربع الأول من 2023

كتب - حمدي المصري

صعد صافي ربح الشركة السعودية للتسويق “أسواق المزرعة” في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 20.6% ليسجل 7.45 مليون ريال مقابل 6.17 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 9.4% إلى 478 مليون ريال مقابل 438 مليون ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وكشفت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، إن سبب الارتفاع فى صافى الربح خلال الربع الأول من هذا العام يرجع إلى ارتفاع إيراداته مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 41.1 مليون ريال، نتيجة زيادة إيرادات فروع أسواق المزرعة للربع الأول من 2023 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بجانب الزيادة في إيرادات قطاع المدن الترفيهية للربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وأشارت إلى أن المصاريف التشغيلية للربع الأول من هذا العام ارتفعت مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 8.4 مليون ريال، وانخفض الدخل الإيجاري للربع الأول من 2023 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 0.3 مليون ريال.

وأوضحت أن صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الأول من هذا العام بلغت 16.8 مليون ريال مقارنة بمبلغ 11.3 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع المماثل من العام السابق .