تصديري الصناعات الهندسية يطلق مشروع “الطريق إلى كينيا” لزيادة الصادرات

كتب - حمدي المصري

أطلق المجلس التصديري للصناعات الهندسية مشروعا جديدا لزيادة الصادرات إلى السوق الكيني تحت عنوان “الطريق إلي كينيا Way to Kenya” ، بهدف زيادات صادرات مجال الآلات والمعدات وتشكيل المعادن والأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

كشف المجلس عن أن المشروع يستهدف عقد عدد من اللقاءات والزيارات مع أهم المستوردين في كينيا والمهتمين بقطاع الصناعات الهندسية هناك، لتعريفهم بمميزات المنتج المصري وتنافسيته مع المنتجات الأخرى إضافة إلى مميزات أخرى يمكن الاعتماد عليها في زيادة الصادرات وهو أن السوق الكيني يدخل ضمن إعفاءات الكوميسا ومن ثم يعطي ميزة نسبية للمنتجات المصرية.

وأوضح المجلس أن مشروع زيادة الصادرات إلي كينيا  Way to Kenya، يأتي تحت رعاية بنك  CIB Egypt، كما يستهدف زيادة عدد الشركات الهندسية المصدرة إلي السوق الكيني كأحد أهم الأسواق للصناعات الهندسية المصرية.

من جهتها، قالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري، إن المجلس وضع رؤية وخطة عمل تعتمد على توعية الشركات باحتياجات السوق الكيني، وكذلك الاشتراك في المعارض التي يمكنها أن تساعد المصدرين على زيادة حجم صادراتهم لكينيا ما ينعكس على صادرات مصر ويساهم في تحقيق استراتيجية الدولة للنهوض بالصادرات الوطنية إلى أفريقيا.

ولفتت إلى استمرار المجلس في فعاليات الدخول إلى السوق الكيني ضمن هذا المشروع، خاصة وأن هناك استجابة واضحة في الطلب على المنتجات الهندسية المصرية المصدرة إلى كينيا.

وأوضحت حلمي، أن هناك توافق بين شركات مصرية ونظيراتها في كينيا من خلال اللقاءات المباشرة وكذلك اللقاءات الافتراضية التي ينظمها المجلس بين الشركات الهندسية المنتجة في مصر والشركات في كينيا.