الجيوشي: انخفاض سعر طن الحديد 6 آلاف جنيه

كتب - حمدي المصري

كشف طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية ورئيس مجموعة الجيوشي للصلب، عن انخفاض سعر طن الحديد بحوالي 6 آلاف جنيه، ليصل إلى 34 ألف جنيه بدلا من 39.5 ألف جنيه.

وقال الجيوشي، خلال كلمته في جلسة “الصناعات الاستراتيجية .. والانتقال نحو بيئة أعمال مستدامة” ضمن فعاليات ملتقى بناة مصر 2023 والذي يقام تحت عنوان “فرص مصر الواعدة لتصدير صناعة التشييد والبناء لدول الإقليم”، إن أسعار المعادن معلنة في بورصة المعادن بشكل رسمي مع وضوح التكلفة لأن حديد التسليح لا تختلف أسعاره من دولة لأخرى.

وأوضح أن إنتاج قطاع الحديد يبلغ حوالي 18 مليون طن، والفائض يبلغ حوالي 5 مليون طن، مؤكدا أن القطاع يحتاج إلى الدعم من قبل الدولة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي افتتح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثامنة لملتقى بُناة مصر “الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء”.

ويعد ملتقى بُناة مصر هو الحدث الأهم والأكبر في قطاع المقاولات والتشييد والبناء في مصر، كونه يعقد سنويًا منذ عام 2014 بدعم ورعاية حكومية موسعة، في ظل سعي الدولة لتحسين البيئة الاستثمارية في مجال التعمير والتنمية الشاملة، ووضع آليات تنفيذية للمشروعات القومية للدولة، إذ يضم الملتقى مختلف فئات شركات المقاولات والأطراف الفاعلة والمؤثرة في أنشطته والقطاعات المتصلة بنشاطه كالاستثمار العقاري والطاقة وصناعة مواد البناء، ويبحث سنويًا مخططات العام والمشروعات المرتقبة فى ضوء أجندة الدولة للتنمية، والخروج بتوصيات نافذة، وكذلك صياغة العديد من الأفكار والحلول للمساهمة في تعديل القوانين المنظمة لعمل القطاع، وأيضًا دعم التنمية المستدامة في قطاع المقاولات.