المراكبى تشارك فى أكبر معرض لصناع الصلب بميلانو الإيطالية

كتب - صلاح المصري

استضاقت مدينة ميلانو الإيطالية فى الفترة من 9 إلى 11مايو الحالى أكبر تجمع لصناع الصلب فى العالم حيث شارك عدد كبير من البلدان المنتجة للصلب فى معرض “صنع من الصلب” والذى أقيم بأرض معارض “فيرا ميلانو”.

كانت مجموعة المراكبى المتكاملة  للصناعات المعدنية برئاسة المهندس حسن المراكبى  هى الشركه المصريه الوحيده   التى شاركت فى هذا التجمع الدولى الكبير لصناع الصلب بجانب شركات دوليه  عملاقه  مثل ارسيلور ميتال، ميت إنفست، دانيللى، ميدركس  SMS, بالإضافه إلى عدد كبير من الشركات التركيه ودول شرق اوروبا.

عرضت  مجموعة المراكبى منتجاتها من  حديد التسليح، واللفائف، والأطوال والتى تتميز بها فى أسواق التصدير، ولقيت  منتجات المراكبى استحسان زوار المعرض، وممثلى الشركات الأوروبيه المتواجدون بالمعرض.

يذكر أن مجموعة المراكبى هى الشركه المصرية  الوحيده أيضا التى  شاركت  العام  الماضى  فى  معرض  الأسلاك  والمواسير والذى أقيم بمدينة دوسلدورف الألمانيه.

وكان المهندس حسن المراكبى رئيس مجموعة المراكبى  للصلب قد شارك فى مؤتمر “إستيل اوربيس” والذى عقد  بمدينة برشلونه الأسبانيه  خلال الفتره من 7 إلى 9 مايو الحالى بمشاركة أعداد كبيره من صناع الصلب فى العالم وكان من بينهم أحمد عز رئيس مجموعة عز للصلب.

ناقش المؤتمر مدى تأثر صناعة الصلب فى العالم بالأحداث السياسيه والإقتصاديه الصعبه التى تمر  بها كل اقتصاديات  العالم تقريبا، كما ناقش المؤتمر أسباب تباطؤ الإنتاج فى الصين، والاتحاد الاوروبى، ومدى تأثير ارتفاع أسعار الفائده  على وضع  الصناعه فى كل البلدان المنتجه.