تصديري الصناعات الغذائية يعلن مشاركة 38 شركة مصرية في معرض فانسي فود الأمريكي

كتب - حمدي المصري

أعلنت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن مشاركة 38 شركة مصرية متخصصة في قطاعات الصناعات الغذائية المختلفة في فعاليات معرض فانسي فود Summer Fancy Food الذي يقام في مدينة نيويورك بأمريكا خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصرالتابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية بمناسبة انعقاد معرض Summer Fancy Food خلال شهر يونيو 2023 تحت عنوان “فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية إلى أمريكا”.

وأشارت إلى أنه جاري الانتها حاليا من كتالوج إلكتروني يضم كافة المعلومات عن الشركات المصرية العارضة في المعرض ومنتجاتها وبيانات الاتصال وذلك خلال أسبوع، مؤكدة أن المجلس حرص مؤخرا على اتباع تلك الطريقة من أجل سهولة الترويج للشركات المشاركة في المعارض الدولية .

وأوضحت خيري، أن المجلس بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصرالتابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية، سينظم لقاءات ثنائية للشركات المشاركة في المعرض مع أهم المستوردين في أمريكا، والتي يتم ترتيها من خلال استشاريين متخصصين تم الاتفاق معهم ودرسوا قائمة الشركات المصرية ومنتجاتهم لاختيار أهم العملاء.

ولفتت إلى أن السوق الأمريكية من الأسواق الهامة التي يركز عليها المجلس لزيادة الصادرات، حيث سيتم خلال الشهر الجاري عقد العديد من اللقاءات التي تركز على هذه السوق الهامة سواء المتعلقة بالنظام المعمم للمزايا  GSP، أو اشتراطات التسجيل في الـ FDA ، وكذلك فيها يتعلق باشتراطات التغليف وبيانات المنتج.

يذكر أن معرض فانسى فود من أكبر معارض الصناعات الغذائية المتخصصة فى أمريكا الشمالية، وذلك منذ انطلاق فعالياته عام 1995، ويقام مرتين سنويا في الصيف والشتاء ويزوره أكثر من 180 ألف زائر.