برشلونة تستضيف أحمد عز للتحدث عن مستقبل صناعة الصلب فى ظل التحديات العالمية 

كتب- صلاح السعدنى

تستضيف مدينة برشلونه الاسبانيه خلال الفتره من 7 إلى 9 مايو الحالى أحمد عز رئيس مجموعة عز للصلب وذلك خلال المؤتمر الكبير الذى تستضيفه العاصمه الاسبانيه  steelorbis والذى يعقد دورته ال 88 ،ويعد من كبرى المؤتمرات المتعلقه بصناعة الصلب .

يتحدث رئيس مجلس إدارة مجموعة العز خلال المؤتمر بصفته أكبر منتج ومصدر فى بلدان الشرق الأوسط ومنطقة الخليج والذى تقترب طاقته الإنتاجيه من حديد التسليح والمسطحات إلى نحو 6.5 مليون طن ، ويتناول فى محاضرته واقع ومستقبل صناعة الصلب فى ظل التحديات العالميه الراهنه ومنها الحرب الروسيه الأوكرانيه، والتقلبات الكبيره فى اسعار الخامات بالبورصات العالميه مع نقص الإمدادات من الخامات .

كما يتحدث عن مستقبل الصناعه فى بلدان الشرق الأوسط فى ظل التقلبات السياسيه والاقتصاديه الاقليميه والعالميه.

حديد عز
حديد عز

كما يتحدث كبير الإقتصاديين فى ال unesidا ألفونسو هيدالجو عن واقع ومستقبل صناعة الصلب فى اسبانيا، اما الدكتور فيسيل ييان رئيس جمعية منتجى الصلب الأتراك ” TSPA” فيتحدث عن التحديات الكبيره التى تواجهها صناعة الصلب التركيه خاصة بعد الزلزال الذى وقع بها مؤخرا واوقع بها خسائر فادحه ومنها إحتياج إعادة الإعمار إلى أكثر من 4 ملايين طن تعجز عن توفيرها المصانع التركيه فى الوقت الحالى رغم أن تركيا من أكبر 10دول منتجه للصلب على مستوى العالم .

ويتحدث فى المؤتمر أيضا  شاوشيانغ تشونغ نائب المدير العام للرابط العالميه للصلب بمكتب بكين، والكسندر جوردينكو مدير التصدير بمجموعة سيلسا.