سبينس تفتتح فرعا جديدا في المهندسين باستثمارات 35 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

أعلنت سلسلة سبينس عن افتتاح فرع جديد بالمهندسين باستثمارات 35 مليون جنيه، وبمساحة 750 متر مربع ويعتبر الفرع الثاني بالمهندسين.

من جهته، قال مهند عدلي المدير التنفيذي للسلسلة الفرع، إنه من المستهدف افتتاح فرعين آخرين بالإسكندرية والمنصورة قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف عدلي، أن الاستثمارات التي تم ضخها خلال العام المالي الحالي 200 مليون جنيه، ومن المستهدف ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل، مشيرا إلى أن سبينس لديها منتجات تحمل العلامة التجارية الخاصة بها لنحو 2500 صنف معظمها من السلع الأساسية وأن أسعارها تنخفض عن مثيلاتها في السوق بنسب تترواح بين 20و 25%.

ولفت إلى أن تلك الشركة تستأجر خطوط إنتاج خاصة بها لتوفير التكلفة وتقديم منتج منافس، مشيرا إلى أن هناك إقبالا شديدا على تلك المنتجات نظرا لانخفاض سعرها وتراجع القوى الشرائية للمستهلك.

وأوضح أن سبينس تتواجد حاليا في 8 محافظات وبافتتاح فرع المنصورة سيكون التواجد في 9 محافظات، حيث إن السلسلة تستهدف من التوسع فى فروعها إلى زيادة المبيعات بحوالى 30%، لكن التغير فى سعر الصرف وأزمة الاستيراد من أكبر التحديات التى تواجهها وتؤثر بشكل ملحوظ على مستهدفاتها وحجم الاستثمارات.

ويوظف سبينيس نحو 2200 موظف، فى 19 سوبر ماركت تمتلكها السلسلة، و3 هايبر ماركت.