بلومبرغ: حديد الإمارات أركان تدرس الاستحواذ على حصة في “تيسن غروب” للصلب

كتب - حمدي المصري

كشفت وكالة بلومبرغ عن أن شركة حديد الإمارات أركان، تدرس إمكانية الاستثمار في شركة “تيسن غروب” لأعمال الصلب وقد تقدم عرضا رسميا خلال الأشهر المقبلة.

وأوضحت مصادر مطلعة تحدثت إلى بلومبرغ، أن أحد الخيارات المطروحة هو استحواذ شركة حديد الإمارات أركان على حصة أقلية في تيسن غروب للصلب في إطار شراكة تجارية، مشيرة إلى أن الشركة الخليجية ستصنع منتجات تعمل بالطاقة المتجددة قبل شحنها إلى ألمانيا حيث يمكن لشركة “تيسن غروب” استخدامها في صناعة السيارات.

ووفقا لتقرير بلومبرغ، فقد أبدت شركة “جيه.إس.دبليو الهندية” وشركة “سي.في.سي كابيتال بارتنرز” اهتمامهما بأعمال الصلب في “تيسن غروب” في الأشهر الماضية.

ولم ترد كل من “حديد الإمارات أركان” و”سي.في.سي” و”جيه.إس.دبليو غروب” حتى الآن على طلبات للتعليق، وأحجمت “تيسن غروب” عن التعليق على التقرير، وفق رويترز.

كما أجرت “تيسن غروب” محادثات أولية مع شركات لإدارة الأسهم الخاصة حول بيع حصة أقلية في أعمال الأنظمة البحرية التابعة لها، حسبما أفادت بلومبرغ.

كانت مارتينا ميرز استقالت قبل أسبوع من منصب الرئيس التنفيذي لشركة “تيسن غروب”، وميرز هي من أطلقت إصلاحا رئيسيا للتكتل الصناعي الألماني.

وسيكون ميجيل أنجيل لوبيز بوريجو، الذي من المتوقع أن ينضم إلى الشركة في الأول من يونيو، الرئيس التنفيذي الرابع في أقل من خمس سنوات لمحاولة تبسيط هيكلها الصناعي، والذي يشمل أيضا تجارة الغواصات وقطع غيار السيارات.