السمالوطي: تنظيم معرض القاهرة الدولي للجلود خلال يناير 2024

كتب - حمدي المصري

أعلنت غرفة صناعة الجلود عن إقامة وتنظيم معرض القاهرة الدولي الـ 18 للجلود خلال شهر يناير 2024 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات – مدينة نصر، بهدف زيادة صادرات القطاع.

من جهته، قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود، إن المعرض يأتي استكمالاً للنجاحات التي حققها خلال الدورات السابقة تحت تنظيم غرفة صناعة الجلود في إحداث التكامل بين المصانع المحلية العاملة في القطاع وإبرام تعاقدات تصديرية من شأنها فتح أسواق جديدة للأحذية والمنتجات الجلدية المصرية عالمياً.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة لمناقشة خطة المعارض الداخلية والخارجية التي ستشارك فيها الغرفة خلال الفترة المقبلة، بحضور كلا من يحيي أبو حلقة وأحمد الألماني وكيلا الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة طارق بلال، محمد محمود، محمد زلط، محمود عودة، مصطفى علام، مؤمن التميمي، ومدير الغرفة علاء النمر، وعمر حفني نائب مدير الغرفة.

وأوضح السمالوطي، أنه سيتم تنظيم عدد من الندوات على هامش المعرض للتعريف بالمنتج المصري وآخر ما توصلت إليه صناعة الجلود في مصر وكذلك أحدث التطورات العالمية في هذه الصناعة، مشيرا إلى أنه سيتم دعوة أكثر من 250 مستورد من كبار مستوردي الأحذية والمنتجات الجلدية من العديد من الدول العربية والأفريقية لزيارة المعرض لإبرام تعاقدات واتفاقيات لزيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع هذه الدول.

ولفت إلى أن معرض القاهرة الدولي للجلود والذي تملكه غرفة صناعة الجلود بدأ تنظيم الدورة الأولي له عام 1997 ثم أخذ في النمو ليصبح أهم وأكبر تجمع لكافة صناع ومنتجي الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات إنتاجها والجلود المدبوغة والاكسسوارات والموضة والأنشطة ذات الصلة.

وشارك في تنظيم معرض القاهرة الدولي للجلود خلال الدورات السابقة العديد من الجهات والمؤسسات والشركات منها “جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك – الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات – شركة بيراميدز جروب لتنظيم المعارض”.

وأشار السمالوطي إلى أنه تم الارتقاء بمستوى المعرض بمشاركة شركة بيراميدز جروب في التنظيم خلال الخمس دورات الماضية والتي تحقق فيها العديد من النجاحات منقطعة النظير، الأمر الذي أدى إلى زيادة صادرات قطاع صناعة الجلود .

وأكد أن دعم وزارة التجارة والصناعة للغرفة يعتبر أحد أهم الأسباب التي أدت أيضاً إلى نجاح هذا المعرض حيث إنه تم دعم هذا المعرض مادياً من الدولة في العديد من الدورات السابقة بهدف تطوير وتحديث قطاع صناعة الجلود في مصر وزيادة صادرات القطاع.