إكسترا للإلكترونيات توزع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 160 مليون ريال

كتب - حمدي المصري

أعلن مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات “إكسترا”، عن توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني من عام 2022.

وقالت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، إن إجمالي المبلغ الموزع 160 مليون ريال بواقع ريالين للسهم، فيما يبلغ عدد الأسهم المستحقة للتوزيعات 80 مليون سهم وتمثل نسبة التوزيع 20% من القيمة الاسمية للسهم.

وأوضحت إكسترا أن الأحقية في التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق الخميس الموافق 18مايو 2023 المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وحددت الشركة تاريخ يوم 4 يونيو 2023 للتوزيع.

وأشارت إلى أن صرف الأرباح سيتم بالتحويل المباشر إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين عن طريق مصرف الراجحي، مطالبة المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام الحسابات البنكية بالمحافظ الاستثمارية لضمان وصول أرباحهم.

كانت النتائج المالية الأولية لشركة “إكسترا” أظهرت تراجع صافي أرباح الشركة بنسبة 13.44% في الربع الأول من 2023، إلى نحو 84.4 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 97.51 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.