غرفة الصناعات الغذائية تعلن تفاصيل إطلاق مبادرة المسار الأخضر

كتب - حمدي المصري

كشفت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، عن انطلاق أولى فعاليات مبادرة “المسار الأخضر” بالتعاون مع مشروع الغذاء للمستقبل لتعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، على أن يتم تسجيل البيانات المطلوبة في موعد أقصاه 31 مايو 2023.

من جهته، قال محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، إن إطلاق مبادرة المسار الأخضر يأتي ايمانا من الغرفة بأهمية قطاع التصنيع الزراعي الذي يعد من أهم القطاعات الصناعية التي لها تأثير مباشر على الاقتصاد القومي، وأهمية الدور الذي يلعبه القطاع للحفاظ علي الأمن الغذائي ومحاربة الفقر وتوفير فرص عمل كريمة للجنسين بالمناطق الريفية.

وأضاف البسيوني، أن المبادرة تهدف إلى مساعدة وتأهيل وتدريب الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التصنيع الزراعي علي التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، ما يعزز تنافسية المنتجات وسهولة نفاذها إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية والحفاظ على معدلات نمو الاستثمار وفرص العمل.

فيما قالت ريهام غازي مدير إدارة التدريب وتطوير الأعمال بالغرفة، إنه نظراً للإقبال علي مبادرة المسار الأخضر، سيتم فتح باب الاشتراك لمرة أخرى لاستفادة عدد أكبر من المنشآت الغذائية بالمحافظات.

وأشارت إلى أنه تم توسيع نطاق عمل المبادرة لتشمل 15 محافظة وهى محافظات القاهرة الكبرى، والشرقية، والإسكندرية، والبحيرة، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وأسيوط، والمنيا، والأقصر، وقنا، وأسوان، والغربية، وسوهاج، بالإضافة إلى محافظة الدقهلية.