التجاري وف بنك يبحث مع التمثيل التجاري فرص إرسال بعثات مصرية للأسواق الأفريقية

كتب - حمدي المصري

بحث الوزير المفوض التجاري يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري مع معاوية الصقلي العضو المنتدب لمجموعة التجاري وفا بنك، فرص التعاون والتنسيق المشترك بين مجتمع الأعمال والشركات المصرية المهتمة بالتصدير للسوق الأفريقية.

وقال الواثق بالله، إن ذلك يأتي في ضوء نشاط البنك الكبير وفروعه المنتشرة في ١٥ دولة أفريقية تتركز في منطقة وسط وغرب أفريقيا، ما يعزز من فرص نفاذ الصادرات المصرية إلى هذه الأسواق مستخدمة الخدمات والأدوات المالية وغير المالية التي يوفرها البنك .

وأوضح الواثق بالله، أنه تم بحث استكمال التعاون والتنسيق المشترك بين البنك والتمثيل التجاري لإرسال بعثة ترويجية متعددة القطاعات التصديرية إلى أسواق غرب أفريقيا حيث ستستهدف البعثة السوق الايفواري باعتباره أحد أهم أسواق الغرب الأفريقي، كما تطرقت المناقشات إلى بحث الآليات المناسبة لاستحداث تعاون بين البنك ومجتمع الأعمال في مصر في مجال تسهيل تأسيس مناطق لوجستية مشتركة في أفريقيا .

حضر اللقاء كل من الوزير المفوض التجاري أحمد شوقي عياد لشئون المكتب الفني والأمن والمراسم والوزير المفوض التجاري علي باشا لشئون الدول والمنظمات الافريقية والمستشار التجاري خالد ميلاد وسارة ابراهيم رئيس قطاع الشمول المالي والشئون المؤسسية بالبنك ويونس طايع رئيس قطاع العمليات بالبنك.