غرفة الصناعات الهندسية تكرم أكبر 3 شركات تصديرا في 2022 وعدد من رواد القطاع

كتب - حمدي المصري

كرمت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس عدد من الشركات الرائدة في القطاع، وأكبر 3 شركات حققت نتائج تصديرية مرتفعة خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال حفل إفطارها السنوي الذي نظمته بمشاركة عدد من مسئولي وزارة التجارة والصناعة، واتحاد الصناعات وأعضاء الغرف الصناعية والمجلس التصديري للصناعات الهندسية ومنظمات الأعمال وأبرز الشركات العاملة بالقطاع.

وكرمت الغرفة والمجلس التصديري أفضل 3 شركات هندسية تصديرياً خلال 2022 وهم شركة فريش للصناعات الهندسية برئاسة المهندس خليل إبراهيم، وشركة السويدي إلكتريك، وشركة سامسونج مصر للأجهزة الكهربائية.

وشهد الحفل تكريم المهندس عصام الصياد رئيس شركة تريدكو للصناعات الهندسية التي بدأت نشاطها التجاري عام 1935 عن طريق معارض متخصصة لبيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية بجميع أنواعها، وبدأت الشركة في منتصف الثمانينات أول نشاطاتها الصناعية بتأسيس مصنع لإنتاج polyurethane ومن ثم توسيع النشاط ليشمل الصناعات المغذية للسيارات، وفي عام 2000 تم إضافة نشاط صناعة الأجهزة المنزلية المتخصصة في مجال التبريد والشركة الآن في صدد إضافة استثمارات أخرى في مصنعين لإنتاج البوتاجازات والغسالات.

وكرت الغرفة المهندس مراد سامي قلادة رئيس الشركة الأفريقية للتجارة والهندسة، والذي يعد أحد رواد صناعة لوازم التثبيت والتعليق وقام بتصنيع أول منتج مصري في مجال التثبيت والتعليق الكهروميكانيكي، وكذلك المهندس أيمن عمارة رئيس مجموعة شركات دونج فينج ايجيبت الرائدة في صناعة الجرارات الزراعية في مصر والتي تأسست عام 2004 في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية لتكون أحد أفضل الشركات المتخصصة في تصنيع الجرارات الزراعية المميزة، حيث تقدم مجموعة شركات دونج فينج ايجيبت العديد من الخدمات منها التصنيع “تصنيع الجرار الزراعي – تصنيع قطع الغيار” بمعايير عالمية يتم تصنيعها بيد أمهر المهندسين المتخصصين بطرق عصرية ومبتكرة.

كما كرمت المهندس مجدي عبدالمنعم إبراهيم الكردي رئيس شركة ستايل تيم التي تأسست عام 1986 والرائدة في تصنيع الإضاءة الداخلية للاستخدام السكني والفندقي والمنتجعات، وقدمت الشركة تصميمات مبتكرة للمنتجات في السوق باستخدام المواد الخام الغير تقليدية، وتسعى الشركة دائما لتلبية احتياجات العملاء حتى أصبحت أكبر منتج للتجهيزات الزخرفية في الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى رجب الدسوقي رئيس شركة ميديكو لتصنيع الأبواب المصفحة أول مصنع في الشرق الأوسط في تصنيع الأبواب المصفحة ويقوم بالتصديرلأكثر من 10 دول وتورد الأبواب المصفحة في المناقصات المحلية مثل المراسم والنيابة العامة وهاي سيتي وصن كبيتال حيث يتم تصنيع أكثر من 17 ألف باب شهرياً.

حضر التكريم كل من محمد العايدي وأحمد عبدالجواد عمرو أبو فريخة أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وكامل حجازي المدير التنفيذي للغرفة، وشريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ومي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية.