غرفة الصناعات الغذائية تنفذ 17 مشروع تنموي مع المنظمات الدولية

كتب - حمدي المصري

كشف المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن أن الغرفة تنفذ حاليا شراكات مع 17 مشروع تنموي في العديد من المجالات لدعم رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للغرفة، والتي تم فيها اعتماد ميزانيات الغرفة وحساباتها الختامية لعام 2022 وتجديد التعاقد مع مراقب الحسابات وعرض أهم الأنشطة والإنجازات التي قامت بها الغرفة خلال العام الماضي.

وأكد الجزايرلي، على حرص مجلس الإدارة على التواصل المستمر مع الأعضاء على مستوى محافظات الجمهورية والتعرف عن قرب عن كافة التحديات التي تواجههم، بهدف تقديم الدعم لهم ورعاية مصالحهم والحفاظ علي معدلات الاستثمارات وفرص العمل.

وأشار الجزايرلي إلى استمرار المجلس في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة القوميه لسلامة الغذاء، موضحا أن الغرفة تقوم بتقديم الدعم الفني للمنشات الغذائية للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وتسريع إجراءات إدراج المنشآت بالقائمة البيضاء.

فيما استعرض محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة خلال اجتماع الجمعية العمومية، أهم الإنجازات والمشروعات التي قامت الغرفة بتنفيذها خلال 2022 كالتحول الرقمي وميكنة الإجراءات بالغرفة بهدف التسهيل على الأعضاء وتوفير الوقت والجهد وتحقيق الكفاءة في الخدمات المقدمة .

واستعرض كذلك عدد من المبادرات التي تقوم الغرفة حاليا بتنفيذها بالتعاون مع المنظمات الدولية التنموية كمبادرة المسار الأخضر والتي تتركز على دعم عدد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وتوفيق أوضاع الشركات غير الرسمية ودمجها مع القطاع الرسمي وكذا مشروعات دعم المنشات في مجالات ريادة الأعمال ومتطلبات الاقتصاد الأخضر والتمكين الاقتصادي للمرأة والتحول الرقمي والابتكار .