تصديري الصناعات الغذائية ينظم بعثة تجارية إلى المغرب مايو المقبل

كتب - حمدي المصري

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن تنظيم بعثة تجارية إلى المغرب خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو المقبل، في إطار خطة المجلس لتعزيز تواجد صادرات القطاع في الأسواق الأفريقية.

من جهته، قال المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس، إنه من المستهدف مشاركة 20 شركة من الشركات العاملة في القطاع والتي يوجد لمنتجاتها فرص لزيادة صادراتها للمغرب، فضلا عن 5 شركات من قطاع التعبئة والتغليف.

وأضاف خلال الندوة التي نظمها المجلس، أنه تم حتى الآن اشترك 15 شركة في البعثة، وتم فتح الباب مرة آخرى للاشتراك في ظل زيادة الطلب على المشاركة حيث سيتم إتاحة الفرصة لـ 5 شركات أخرى للمشاركة.

وأشار الضوي، إلى أن فعاليات البعثة تتضمن عقد اجتماعات ثنائية في مقر الغرفة التجارية العربية الفرنسية والتي تعد أحد الكيانات الاقتصادية الهامة في المغرب، وذلك بدعم من المكتب التجاري بالرباط وجهاز التمثيل التجاري، كما سيتم عقد اجتماع مع أهم الجهات الحكومية المغربية خاصة المتعلقة بالاستيراد والتخليص الجمركي، إضافة إلى عقد لقاءات مع أهم سلاسل السوبر والهايبر ماركت، فضلا عن زيارة لأهم الأسواق في المغرب.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية المشاركة في البعثة وعدد كبير من أهم وأكبر المستوردين المغاربة، وكذلك تنظيم زيارات لمقر الشركات لتشكيل رؤية عامة عن السوق وتحديد العملاء.