الشرقية للدخان تقرر إيجاد طرق جديدة غير نمطية لتأمين تورد المواد الخام

كتب - حمدي المصري

أعلنت شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، عن أن مجلس الإدارة قرر إيجاد طرق جديدة غير نمطية لتأمين توريد المواد الخام لتفادي التأثير على العمليات الإنتاجية والبيعية واستيفاء متطلبات السوق.

وقالت الشرة في بيان للبورصة المصرية، إن ذلك يأتي في إطار مناقشة مجلس الإدارة للأوضاع الاقتصادية للدولة وتأثيرها على نشاط الشركة وعمليات استيراد المواد الخام.

يذكر أن الشرقية للدخان، أعلنت عن زيادة أسعار كافة منتجاتها من السجائر والسيجار والمعسل ودخان البيبه والشعر، يوم الأحد الماضي، عقب اعتماد مجلس إدارة الشركة لائحة الأسعار الجديدة الخاصة بسعر المستهلك.

وتراوحت الزيادة الجديدة للسجائر ما بين جنيهين إلى 3 جنيهات للعلبة، ليصبح سعر “بوكس 10” 15 جنيها، كليوباترا كينج سايز 23 جنيها، كليوباترا سوفت كوين 24 جنيها، بوسطن وبلومنت 24 جنيها، كليوباترا بوكس “أبيض-ألوان” 24 جنيها، كليوباترا سوبر إلى 24 جنيها.

وأصبح سعر مونديال “أحمر- أرزق- سيلفر” 24 جنيها، ومونديال سويتش “منتول- بلوبيري” 24 جنيها، كليوباترا بلاك 24 جنيها، وماتوسيان سوبر 24 جنيها، وفايسروي وبال مال 33 جنيها.

وحققت الشرقية للدخان أرباحا بلغت 3.48 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 2.92 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول إلى 9.93 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.53 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.