إيجل كيميكالز ترفع عرض الاستحواذ على باكين للبويات إلى 37 جنيها للسهم

كتب - حمدي المصري

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تعديل شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، سعر عرض الشراء المقدم للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، ليصبح سعر عرض الشراء بعد التعديل 37 جنيه بدلًا من 35 جنيه للسهم.

وقالت الهيئة، إنه جاري دراسة الطلب، مشيرة إلى إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول غدا الثلاثاء مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وكانت الرقابة المالية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، يتضمن شراء حتى 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيهاً للسهم.

ويأتي تعديل سعر ايجل كيميكالز، بعد قيام شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، بتعديل سعر عرض شراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، ليصبح 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

وقررت الهيئة مد فترة سريان عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين بحيث تنتهى في يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل المقبل بدلاً من الاثنين 3 أبريل المقبل.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وتحولت الشركة في نتائجها المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.