مصفاة ذهب “إيجيبت جولد – بي تي سي” تحصل على شهادة الاعتماد الدولي

كتب - حمدي المصري

قرر المجلس الوطني للاعتماد “ايجاك”، منح شهادة الاعتماد الدولي لمصفاة الذهب التابعة لشركتي “إيجيبت جولد – بي تي سي” وذلك وفقًا لمتطلبات الشهادة الدولية ISO/IEC 17025 – 2017 .

وتقع مصفاة الذهب في منطقة العبور وتعد واحدة من أكبر المصافي في الشرق الأوسط وأفريقيا وهى أول مصفاة للذهب تحصل على هذا الاعتماد الدولي في مصر.

من جهته، قال حسن نصار رئيس مجلس إدارة شركة بي تي سي، إن المصفاة تتواجد بمنطقة العبور وتعد واحدة من أكبر المصافي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد نصار، أن الشركة تهتم بتوفير منتجات مضبوطة العيار بحسب المعايير الدولية، مشيرا إلى أن الحصول على هذا الاعتماد يسهل تداول منتجاتنا في الأسواق العالمية، وهو ما يقع ضمن مهمتها الكبرى للارتقاء بصناعة الذهب المصري والترويج للمنتج المصري حول العالم.

يذكر أن شهادة الأيزو ISO/IEC 17025 هى الشهادة التي تُمنح للمختبرات بما يضمن أن جميع العمليات التي تتم بها تتم بكفاءة وجميع المنتجات يتم تصنيعها بالطريقة السليمة المتبعة دوليًا، بما يحقق الثقة تجاهها عند تداولها في أي مكان بالعالم .

وإلى جانب هذه الشهادة، فإن المصفى قد حصلت على عدد من شهادات الأيزو الأخرى الأخرى، وهى:  شهادة ISO 9001 لنظام إدارة الجودة، وشهادة ISO 45001 للسلامة والصحة المهنية، وشهادة  ISO 14001المعيار الدولي لنظام الإدارة البيئية.