مستثمري 6 أكتوبر تتعاون مع جامعة الأهرام الكندية لتحقيق التكامل بين الصناعة والبحث العلمي

كتب - حمدي المصري

أعلنت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر عن توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأهرام الكندية بجميع كلياتها من أجل تحقيق التكامل بين الصناع والبحث العلمي وتوطين التكنولوجيا الحديثة داخل الصناعة الوطنية.

وقع البروتوكول كل من الدكتور محمد خميس رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر وأمين عام الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين والدكتور صديق عبد السلام رئيس جامعة الأهرام الكندية ونائبه الدكتور محمد عبد العظيم.

وقال خميس، إن البروتوكول سيحقق مصالح الصناعة الوطنية والبحث العلمي معاً حيث يتم دمج القطاع الصناعى عبر جمعية مستثمرى أكتوبر مع الجامعة من خلال مناقشات مشاريع التخرج للطلاب والمشاركة في مجالس الكليات وتوفير التدريب للطلاب في السنوات النهاية بالمصانع وربط المشروعات البحثية بمشاكل الصناعة بالإضافة إلى توفير شهادات الاعتماد من جانب الجامعة للمصانع.

وتلتزم الجامعة خلال البروتوكول على إيجاد حلول غير تقليدية لدعم القطاع الصناعى وربطه بالبحث العلمي، حيث يتم البدء في تصميم مجموعة من الدورات التدريبية مجالا الاهتمام المشترك بين تخصصات الجامعة والقطاع الصناعية بمختلف تخصصاته وقطاعاته.

وأشاد خميس بالتعاون المثمر الذى تم مع جامعة الأهرام الكندية حيث تم تشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة تنفيذ كافة بنود البروتوكول لتحقيق الاستفادة القصوى لخدمة الصناعة الوطنية، حيث تم تشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة تنفيذ كافة بنود البروتوكول لتحقيق الاستفادة القصوى لخدمة الصناعة الوطنية تضم الدكتور محمد عبد العظيم عن الجامعة والمهندس أسامة العرقسوسي عن جمعية المستثمرين.