بعد الأصباغ الإماراتية.. إيجلز كيميكالز تتقدم بعرض استحواذ على باكين للبويات بقيمة 35 جنيها للسهم

كتب - حمدي المصري

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين”.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إن عرض إيجل كيميكالز  يتضمن شراء حتى 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال باكين وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيه للسهم، مشيرة إلى أنه جار دراسة العرض من قبل الهيئة.

يذكر أن الرقابة المالية، وافقت منذ أيام على نشر عرض شراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

وكانت البورصة أعلنت ضوابط تنفيذ عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة الذي أقرته الرقابة المالية، لشراء حتى 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر لشركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75%، بسعر 34 جنيهاً للسهم.

وتبلغ فترة سريان عرض الأصباغ عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول اليوم الثلاثاء وحتى نهاية جلسة تداول 3 أبريل المقبل.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.