ارتفاع صافي ربح السعودية لصناعة الورق إلى 46 مليون ريال في 2022

كتب - حمدي المصري

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 54.85% في 2022، إلى نحو 46.89 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 30.28 مليون ريال في 2021.

وقالت الشركة في بيان على السوق السعودية “تداول”، إن ارتفاع صافي ربح في 2022، يرجع إلى الزيادة الملحوظة في المبيعات وذلك من خلال زيادة الحصة السوقية للشركة ونمو الطلب على منتجاتها الأمر الذي أدى إلى تحسين قيمة ونسبة مجمل الربح.

وأوضحت أن ذلك يأتي على الرغم من ارتفاع أسعار لب الورق والمواد الأولية والشحن في السوق العالمي والمحلي، حيث تأثرت الشركة من أزمة سلاسل الإمداد العالمية التي تفاقمت خلال منتصف العام 2022 وأثرت على كمية الإنتاج في الشركة وعلى تحقيق نتائج أفضل.

وأشارت إلى أنها بذلت جهوداً كبيرة لتوفير متطلبات واحتياجات السوق المحلي من خلال بناء مخزون من المواد الأولية يغطي احتياجاتها حتى منتصف عام 2023 ويغطي البداية المتوقعة لخط الإنتاج الجديد رقم 2.

وأكدت أن ذلك سوف يساهم في دعم تنفيذ خطة الشركة لإنتاج أقصى طاقة ممكنة دون انقطاع وتلبية أهدافها في التوسع وإعادة الانتشار لدعم توزيع المنتجات النهائية من اللفائف الورقية والمنتجات الجاهزة.

وأشارت إلى أن ارتفاع نسبة الفوائد البنكية كان له أثر في ارتقاع المصاريف التمويلية بشكل ملحوظ في العام 2022 ولم يؤثر ذلك على وفاء الشركة في سداد القروض والفوائد والالتزامات الأخرى في مواعيدها وتخفيض أرصد القروض البنكية الطويلة والمتوسطة الأجل.