انطلاق بعثة جمعية المصدرين المصريين إلى السعودية بمشاركة 33 شركة

كتب - حمدي المصري

أعلنت جمعية المصدرين المصريين عن انطلاق البعثة المصرية التجارية لقطاع الفندقة والمشروعات لمدينتي الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 18 إلى 23 مارس الجاري.

يشارك في البعثة التي يترأسها المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين 33 شركة مصرية من مختلف القطاعات الصناعية التصديرية، وحظي قطاع الأثاث المصري بمشاركة مميزة بالبعثة التجارية للمملكة لنحو ٢٠ شركة مصنعة للأثاث لمختلف منتجات الأثاث والديكور المصري أعضاء المجلس التصديري للأثاث.

شارك الوفد المصري في افتتاح الملتقي المصري السعودي للفندقة، والأعمال التنموية وفي جلسة الاجتماعات الثنائية بالرياض، حيث ألقى كل من السفير أحمد فاروق سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين كلمة افتتاحية للمتلقي بحضور الوليد بن خالد البلطان عضو اللجنة التنفيذية بمجلس الأعمال المصري السعودي المشترك، والوزير المفوض ضياء حماد نائب سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، وعمرو عادل نائب القنصل التجاري لمصر، ومنصور العجمي مدير التعاون الدولي للغرف التجارية بالرياض، وسكرتير أول محمد العريان من السفارة المصرية بالمملكة.

ووجه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين المهندس أحمد طه، الشكر والتقدير لجهاز التمثيل التجاري المصري، والمكتب التجاري المصري بالمملكة العربية السعودية، والبنك الأهلي المصري على جهودهم في تنظيم البعثة المصرية والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه زيادة حجم التبادل التجاري والصادرات المصرية للمملكة العربية السعودية.

وأشار طه، إلى أن البعثة المصرية سوف تستأنف مهامها في عقد العديد من اللقاءات الثنائية والاجتماعات الرسمية بالغرف التجارية السعودية على مستوى رجال الأعمال والمصدرين والمستوردين والهيئات الحكومية بالبلدين.